استفاد محرك البحث "بايدو" من مشاكل جوجل مع السلطات الصينية لتعزيز هيمنته على سوق تضم 420 مليون مستخدم انترنت، واصبح بالنسبة الى الغالبية الساحقة منهم بوابة عبور الى شبكة انترنت خاضعة للرقابة. وقبل بضعة اشهر فقط كان كان "بايدو" لا يزال يخشى جوجل الذي كان يكتسب حصة اكبر فأكبر من السوق في الصين. اليوم, تصل حصة محرك البحث الصيني الى 73%، في مقابل 64% في مطلع السنة. أما حصة جوجل من السوق فتراجعت من 31% في الربع الاول من السنة الى 21% فقط في الربع الثالث، وفقا للشركة الاستشارية "اناليسيز انترناشونال"، وهو ما يعد اكتساحا لمحرك البحث الجديد، الذي أصبح يسحب البساط من تحت محرك جوجل المنافس.